التعيين الثاني لمادة تصميم الإعلان
يشمل التعيين الأربع وحدات الأخيرة
ضع علامة () للعبارة الصحيحة وعلامة (X) للعبارة الخاطئة في الجدول المخصص :
1. قال فيليب كوتلر (أكبر وسيلة إعلانية للسلعة هي العبوة أو الغلاف) .
2. يجب على مصممي الإعلان الموائمة بين عنصري الجمال والواقعية .
3. يوجد طريقة واحدة فقط في تصميم الإعلان .
4. النشاط الإعلاني هو النشاط الأشمل والتسويق جزء منه.
5. تشتمل العوامل الاقتصادية على عدة قوى تؤثر على الاستهلاك والإنتاج والتوزيع في المجتمع.
6. الرأي العام لا يؤثر على التسويق.
7. البرنامج الإعلاني الناجح هو البرنامج المتكامل في جميع مكوناته الأساسية والفرعية.
8. عملية التخطيط الإعلاني ليست ضرورة حتمية.
9. يخطط للإنفاق الإعلاني من منظار العائد الذي يمكن أن يحققه.
10. يحاول المصمم أن يعتمد على التخمين في إصدار الوعود في إعلاناته.
11. حجم المبيعات ليست دالة على قيمة السلعة والإعلان.
12. الترويج يساعد فقط في تحقيق زيادة مؤقتة في رقم المبيعات.
13. يتذكر المستهلك عادة الإعلان الملون.
14. يجب أن تقوم لجنة بكتابة الإعلان.
15. يستطيع الإعلان الجيد أن يجعل المنتجات السيئة تلاقي نجاحاًَ في الأسواق.
16. الخطأ في المعلومات يقود إلى برامج إعلانية غير كفؤة ولا تعطى النتائج المستهدفة منها.
17. البوستر الجيد هو الذي يأخذ وقتاً طويلاً من المستهلك لقراءته.
18. السلوك العام يتكون ويتطبع بخصائص الثقافة التي يعيش فيها الفرد.
19. الإعلان الجيد هو الذي لا يبيع السلعة أو الخدمة دون لفت الأنظار إليه.
20. كتابة الإعلان هي مسؤولية شخص واحد.
1. 2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 9. 10. 11. 12. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20.
عـــرّف كلا من المفاهيم التالية:
1. الطبقة الاجتماعية
2. البيئة التسويقية المحيطة
3. الانترنت
4. التوازن التقليدي في الإعلان
أجـــب عن الأسئلـــة التاليـــــة:
1. يحتاج تصميم الإعلان إلى العديد من الخطوات ، أولى هذه الخطوات هي التخطيط، اشرح بإيجاز.
2. اذكر الأصول والمبادئ التي تتوقف عليها نجاح الإعلان.
3. عدد طرق تصميم الإعلان وفاضل بينهما.
4. ما هي التأثيرات التي تحدثها البيئة المحيطة للنشاط الإعلاني .
5. وضح بالرسم طرق التحليل البيئي وعلاقتها بحجم المنظمة وإمكانياتها المالية.
6. كيف تؤثر طبيعة السلعة على فاعلية الإعلان.
7. ما هو الإعلان الجيد ؟
8. استعرض بعض مميزات الإعلان عبر الإنترنت.
9. هناك جوانب يجب مراعاتها عند الإخراج التلفزيوني للإعلان.
10. عدّد فقط خطوات تخطيط الحملات الإعلانية.
11. هناك إرشادات يجب إتباعها عند كتابة مضمون الإعلان، ما هي؟
هاد نموذج لامتحان الاعلان والتسويق اوك